ثانياً: كيف يتم تطوير موقع إلكتروني:
الخطوة الثانية الازمة لتسويق موقع الويب هي تطوير الموقع الإلكتروني المخصص لتسويق المنتج المحتوى على كل معلومات وبيانات عن منتجاتك ، وفيه يجب مراعاة أن يكون كل ما في الموقع من معلومات وبيانات عن المنتجات وعرض المنتجات بشكا أحترافى مما يحث الزائر ويحفزه على شراء المنتج الخاص بك أو المنتج المعروض فى موقعك ، وصياغة محتوى الموقع واختيارالكلمات الجذابة و عنوان النيتش هي من أهم الأدوات التسويقية لديك ولموقعك ، الكلمات المناسبة والمستهدفة هي التي تحول الزائرين إلى لموقعك عملاء لشركتك، وإذا لم يتم اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة والجذابة قد تجعلهم يذهبون إلى مواقع أخرى وربما لايعودون أبداً إلى موقعك وبالتالى تكون قد فقدت عدد من الزائرين .
فصياغة الكلمات المناسبة هنا هي أساس عملك على الانترنت ، وطريقة تحويل الزائر إلى عميل تعتمد كلية على أسلوب إقناعك لة من خلال فن اختيار الكلمات والمحتوى لموقعك ،وكذلك الصورة الذهنية التي ترسمها له عن المنتج، ويجب أن يكون الموقع غير مبالغ في تصميماته وزخارفه هتى لا توثر على عين الزائر وتجعله يهرب بسرعة من موقعك ، فكلما كان بسيطاً كان أفضل.
عند إنشاء الموقع خاطب الزائر مباشرة واجعل التواصل معة ممكنا، وقم بتحديد المشكلة وتحدث عنها وضع لها حلول وقوم بعرض منتجاتك كما لو كان هو الحل الأمثل للخروج من هذه المشكلة. تكلم عن المنتج بالتفصيل من حيث صناعته واستخداماتة ، ويجب مراعاة أن كل كلمة أو عنوان جذاب، أو أى جملة تكتبها انت في الموقع خاصتك يجب أن توحي بجودة المنتج وتتوثر على العميل بشكل مباشرواقناعة بفوائده الكثيرة جدا و أفضلية هذا المنتج وتميزة عن باقي المنتجات و حلول المنافسين، يجب أن يكون كلامك واضح ومباشرو دقيق عن المنتج ولا تستخدم شعارات توثر بالسلب على منتجك وخصوصا أذا كان مبالغ فيه، لكي يوحى بالمصداقية وحرفية المنتج.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق